أفضل الوظائف بأجور مرتفعة في كندا بحلول عام 2024

أفضل الوظائف برواتب مرتفعة في كندا بحلول عام 2024 

أفضل الوظائف برواتب مرتفعة  في كندا بحلول عام 2024

 

بيئة العمل في كندا

تتميز بيئة العمل في كندا بكونها مبهجة وممتعة إلى حد كبيرفي غالب الأحيان، حيث تسود روح التعاون بين أعضاء الفريق داخل المؤسسة الواحدة و يتواصلون بشكل فعال ، و هذا راجع بشكل عام لثقافة مكان العمل الكندي الذي يعتبر أكثر ملائمة و يوفر بيئة مناسبة جدا مقارنة مع  كثير من ثقافة العديد من الدول الأخرى، فعلى سبيل المثال،نجد الكنديين أكثر ميلاً إلى تقدير العمل الجماعي، في حين قد يكون الأمر مختلفا عند الأمريكيين الذين يميلون أكثر إلى التركيز على الإنجازات الفردية. وقد يؤدي هذا التفاوت الثقافي إلى ظهور مواقف متباينة في العمل.كما أن الكنديين ينظرون إلى زملاءهم في العمل باعتبارهم متعاونين أكثر من الأمريكيين، الذين يرونهم كمنافسين.

لذا، سنعرض لكم قائمة بأفضل الوظائف ذات الرواتب المرتفعة:

 

طبيب القلب و الشرايين

المتوسط السنوي للأجر الأساسي: 386,757 دولارًا

أطباء القلب هم أطباء متخصصون في تشخيص وتقييم وعلاج أمراض القلب والشرايين الدموية. يتعاونون مع المؤسسات الطبية أو الممارسين الفرديين.

من مسؤولياتهم  في هذا المجال من العمل نجد:

- القيام بالمقابلة الطبية لتقييم المرضى الجدد

- تقديم طلب للاختبار للتحقق من الأمراض المحتملة.

- إجراء التشخيص بناء على الاختبارات والنتائج المخبرية.

- وضع خطة رعاية لكل مريض.

- تحرير الوصفات الطبية للأدوية والعلاجات الضرورية للمرضى.

- التنسيق  مع الطبيب الجراح ومقدم الرعاية الأولية للمرضى.

- الاستمرار في تقديم الرعاية والفحوصات لجميع المرضى.

- التكوين المستمر للبقاء على اطلاع بأحدث النتائج في مجال الأبحاث.

 

طبيب التخدير الطبي

المتوسط السنوي للأجر الأساسي: 391,568 دولارًا

يتمتع أطباء التخدير الطبي بأفضل دخل محتمل في كندا للعام المقبل، حيث يحتل المرتبة الأولى في صناعة الرعاية الصحية.

يتم تعريفهم من قبل جمعية أطباء التخدير الكنديين على أنهم "الأطباء الذين يبرمجون الأدوية التي تمنع المرضى من الشعور بالألم أو الإحساس أثناء الجراحة". لكن هؤلاء الخبراء لا تقتصر مسؤوليتهم على ذلك، بل تشمل الاعتناء بصحة المريض قبل وأثناء وبعد العملية.

يقومون بالتشاور مع المرضى قبل الجراحة لمراجعة تاريخهم الطبي وإجراء أي فحوصات ضرورية واختيار المخدر المناسب. يتم أخذ نوع الجراحة وحالة المريض بعين الاعتبار عند اختيار المخدر.

بالإضافة إلى ذلك، فهم مسؤولون أيضا عن مراقبة المرضى أثناء الجراحة والتأكد من تفاعلهم بشكل مناسب مع أي أزمات. بعد ذلك، يجب عليهم إخراج المريض من المخدر بشكل آمن، وإذا لزم الأمر، كتابة وصفة طبية لمسكنات الألم.

 

طبيب نفساني

المتوسط السنوي للأجر الأساسي: 333,976 دولارًا

الطب النفسي هو التخصص الطبي الذي يهتم بمعالجة الأمراض العقلية، وفقا لتعريف الجمعية الطبية الكندية.

يلزم إجراء تقييم طبي ونفسي واجتماعي شامل لفهم ظروف واحتياجات المرضى العقليين بشكل صحيح. ويقدم الطبيب النفسي ذلك، من خلال إجراء تقييم شامل وإجراء تشخيص وصياغة خطة من شأنها رعاية المريض وتعافيه.

قد يكون للأطباء النفسيين وظائف مختلفة في كل مجال من المجالات التي يعملون فيها.

على سبيل المثال، سيكون الطبيب النفسي في المستشفى العام مسؤولاً عن علاج ورعاية المرضى العقليين الداخليين بالإضافة إلى العمل كحلقة وصل للمرضى ومستشار مع الوحدات الطبية/الجراحية.

 

طبيب جراح

المتوسط السنوي للأجر الأساسي:378,634 دولارًا

يعد الجراحون من بين المهنيين الطبيين الذين يقومون بإجراء العمليات على الأفراد لمعالجة مجموعة من الأمراض. يمكنهم إجراء جراحة عامة، لكن العديد منهم لديهم مجال معين من الخبرة، وفقًا لموقع إنديد.

على الرغم من أن إجراء العمليات الجراحية للمرضى هو مهمتهم الرئيسية، إلا أن لديهم أيضًا التزامات أخرى، مثل تقييم المرضى لتحديد ما إذا كانت الجراحة ضرورية، ووضع خطة جراحية وعلاجية بناءً على التاريخ الطبي للمريض، والتحقيق في الإجراءات الجراحية الجديدة.

 

تقويم الأسنان

المتوسط السنوي للأجر الأساسي:269,126 دولارًا

وفقًا للجمعية الكندية لأطباء تقويم الأسنان فإن أطباء أسنان خضعوا لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات إضافية من الدراسة الجامعية للتخصص في علاج تقويم الأسنان، "يركز مجال طب الأسنان المعروف باسم تقويم الأسنان على تحديد وإدارة والوقاية من تشوهات الأسنان والوجه."

يُشار إلى هذه المشكلات طبيًا باسم "سوء الإطباق"، والذي يُترجم إلى "العضة السيئة". لتحقيق توازن الوجه ومحاذاة الأسنان والشفتين والفكين بشكل صحيح، يتضمن تقويم الأسنان كفاءة الخبراء في تصميم وتطبيق والتحكم في أدوات التصحيح أو الأقواس.

ومع ذلك، يختلف أطباء تقويم الأسنان عن أطباء الأسنان في كونهم متخصصين في التشخيص. بعد الانتهاء من برنامج دراسة طب الأسنان لمدة أربع سنوات في مدرسة عليا أو مؤسسة معتمدة من قبل الجمعية الكندية لطب الأسنان (CDA)، يجب عليهم أولاً إكمال برنامج الماجستير لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام المعتمد من قبل CDA لمواصلة تعليمهم مع التركيز على تقويم الأسنان.


مراقب مالي

المتوسط السنوي للأجر الأساسي:207,155 دولارًا

يتقاضى المراقبون الماليون أجور عالية للغاية في عام 2024 على أدائهم. إن كونهم مسؤولين عن فريق المحاسبة يضعهم في طليعة الموازنة المالية للشركة، حيث يقومون بالإشراف على الميزانية والرواتب ومسائل الامتثال الضريبي والبيانات المالية والحفاظ عليها وتقييمها.

وفقًا لـ LinkedIn Business، تختلف قيمة الراتب للمراقب المالي اعتمادًا على حجم المؤسسة. في الشركات الصغيرة، قد يكون عندهم هو المحاسب الوحيد، ويعمل معه عدد من المساعدين حيث يقدمون تقاريرهم إلى الرئيس التنفيذي أو المالك؛ وأما بالنسبة الأعمال التجارية الكبرى، قد نجد فريق من المحاسبين يشرفون على مالية الشركة  ويقدمون تقاريرهم إلى المدير المالي.

 

مهندس السحابة

المتوسط السنوي للأجر الأساسي:147,474 دولارًا

مهندس السحابة هو متخصص في تكنولوجيا المعلومات يشرف على جميع جوانب استراتيجية الحوسبة السحابية للمؤسسة، بما في ذلك خطط التبني، وتصميم التطبيقات السحابية، وإدارة السحابة ومراقبتها.

يشرف هؤلاء المحترفون على تصميم وتنفيذ التطبيقات في البيئات السحابية المختلطة والخاصة والعامة.

إلى جانب العمل مع الأقسام القانونية والمشتريات، يمكنهم التفاوض على العقود والتعامل مع بعض العناصر القانونية للحوسبة السحابية.

 

عالم البيانات

المتوسط السنوي للأجر الأساسي:134,960 دولارًا

وفقًا لموقع LinkedIn Business، تشمل مسؤوليات عالم البيانات، استخلاص المعنى من البيانات وتفسيرها.

وهذا "يعتمد إلى حد كبير على قوة الدماغ التحليلية"، ولكنه يحتاج أيضًا إلى مساعدة المعدات والأدوات الإحصائية.

نظرًا لأن البيانات الأولية غير موثوقة، يجب على علماء البيانات تطبيق معرفتهم الفنية لتمحيص بياناتهم وجمعها والتحقق من صحتها - وهي عملية تتطلب المثابرة وقدرات هندسة البرمجيات.

إنهم يفسرون البيانات، ويبحثون عن الاتجاهات، ويطبقون فهمهم لتطوير وتعزيز سلع وخدمات الشركة.

 

مدير هندسة البرمجيات

المتوسط السنوي للأجر الأساسي:143,044 دولارًا

مديرو هندسة البرمجيات هم قادة تطوير وإنشاء البرامج والتطبيقات. و الذين يعملون أيضًا كنقطة اتصال بقسم المعلوميات بالشركة لضمان استيفاء جميع متطلبات التطبيق.

يجب أن يكونوا قادرين على شرح التطبيقات بإيجاز للمديرين التنفيذيين للشركة بالإضافة إلى امتلاك فهم تقني لها.

هؤلاء الخبراء تكون لهم حضوض أوفر  فرص في مقاطعات كل من  أونتاريو وكيبيك ونيو برونزويك.

 

محامي مؤسسة

المتوسط السنوي للأجر الأساسي:109,631 دولارًا

يتجلى دور محامي المؤسسة وفقا القانون في "تشكيل الشركات وإدارتها وعملياتها بالإضافة إلى كيفية تفاعل المساهمين والمديرين والموظفين والدائنين وأصحاب المصلحة الآخرين مع الشركة ومع بعضهم البعض".

ونتيجة لذلك، يركز محامو الشركات على اللوائح التي تتحكم في تكوين الشركات وحلها وتسجيلها، وهو ما يمكن القيام به إما عن طريق التشريعات الفيدرالية أو الإقليمية في كندا.

 

خبراء الأمن السيبراني

المتوسط السنوي للأجر الأساسي: 81000 دولار

يدافع خبراء الأمن عن الشركات من الهجمات الإلكترونية من خلال وضع تدابير أمنية قوية وإجراء تقييمات للمخاطر والاستجابة للحوادث. وفي عالم رقمي ومترابط بشكل متزايد، فإن كفاءتهم في أمن المعلومات وإدارة الثغرات الأمنية تضمن سلامة البيانات الحساسة والبنية التحتية الحيوية.

عند الانتهاء من المعسكر التدريبي للأمن السيبراني، يمكن لمحترفي الأمن الطموحين توقع اكتساب الكفاءة في مجالات مثل إدارة المخاطر، وحماية الشبكات، واكتشاف التهديدات، والقرصنة الأخلاقية. وبفضل فرص التعلم الصارمة التي توفرها هذه المعسكرات التدريبية، أصبح هؤلاء الأفراد أكثر قدرة على إدارة سيناريو التهديد السيبراني المتطور باستمرار والمساهمة بشكل كبير في أمن النظم البيئية الرقمية.