منحة جامعة بروناي في سلطنة بروناي دار السلام، ممولة بالكامل 2024-2025

منحة جامعة بروناي في سلطنة بروناي دار السلام، ممولة بالكامل 2024-2025

 

منحة جامعة بروناي في سلطنة  بروناي دار السلام،  ممولة بالكامل 2024-2025

 

تعد جامعة بروناي دار السلام (UBD) أول جامعة تأسست في البلد ، وذلك في عام 1985. وتحتل مكانة بارزة في المشهد الأكاديمي، حيث تأتي في المرتبة 254 عالميًا والمرتبة 86 في آسيا، على التوالي، بناءً على تصنيفات جامعة كيو إس العالمية لعام 2020 وتصنيف 2022.

 

 

وصف المنحة:

يتم حاليا قبول الطلبات لبرنامج المنح الدراسية بجامعة بروناي دار السلام للسنة الدراسية الجامعية 2024-2025، بحيث يمكن للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم التقدم بطلب للحصول على هذه المنحة المدعومة بالكامل لمتابعة دراساتهم العليا سواء في سلك الماجستير أو الدكتوراه.

تتميز هذه المنحة بالإعفاء من رسوم تقديم الطلب كما أنها تغطي جميع التكاليف المرتبطة بالحصول على الدرجة، و تفتح في كل من تخصص الدراسات الإسلامية، والأعمال التجارية، والفنون، والعلوم، والعلوم الصحية، والدراسات الآسيوية، ودراسات السياسة، والتعليم، والتنوع البيولوجي، والتقنيات المتكاملة.

 

 

أنواع المنح المقدمة من طرف الجامعة:

هناك ثلاثة أنواع من المنح الدراسية المتاحة من جامعة بروناي، ولكل منها مدة زمنية مختلفة عن الأخرى:

 1. الماجستير عن طريق الدورات الدراسية: اعتمادًا على المنهج الدراسي، يمكن الحصول على الدرجة خلال اثني عشر (12) شهرًا من الدراسة بصفة دائمة أو ثمانية عشر (18) شهرًا.

 2. يتضمن خيار الماجستير عن طريق البحث في البرنامج أربعة وعشرين (24) شهرًا من الدراسة بصفة دائمة.

3. دكتوراه في الفلسفة (دكتوراه): اعتمادًا على البرنامج، تتطلب درجة الدكتوراه ما لا يقل عن ستين (60) شهرًا من الدراسة بدوام جزئي أو ستة وثلاثين (36) شهرًا من الدراسة بصفة دائمة.

 

 

مزايا المنحة:

توفر منحة جامعة بروناي دار السلام 2024–2025 للطلاب المحليين والأجانب دعمًا ماليًا كاملاً لبرامج الدراسات العليا في UBD ومن ذلك :

* الإعفاء من الرسوم الدراسية في الجامعة ، بما في ذلك رسوم التسجيل والقبول.

* الحصول على بدل إقامة شهري قدره 2200 دينار برونيني لمدة 36 شهرًا.

 * الاستفادة من السكن في الحرم الجامعي طوال فترة 36 ​​شهرًا .

* بمجرد قبول الطالب للمنحة وعودته إلى وطنه بعد الانتهاء من تعليمه، سيتم تغطية مصاريف تذكرة  رحلة طيران ذهابًا وإيابًا على الدرجة الاقتصادية من بلده الأصلي.

* الحصول على مكافآت البحث الميداني، حيث يحصل الطلاب الممنوحون المسجلون في الفنون والعلوم الإنسانية على 1000.00 دينار برونيني فيما يحصل العلماء على 2000.00 دينار برونيني.

 

 

الدول المؤهلة لاستفادة طلابها من المنحة :

جميع الطلاب الأجانب من أي جنسية مؤهلون للحصول على هذه المنحة.

 

 

الشروط المؤهلة لتقديم طلب المنحة:

* يستفيد من المنحة الطلاب المحليون و الأجانب من دول أخرى على حد سواء.

* شرط الحصول درجة البكالوريوس من الدرجة الأولى للقبول في برنامج الماجستير.

* حاصل على شهادة درجة الماجستير لبرنامج درجة الدكتوراه.

* اقتراح بحث قوي ومقنع.

* إظهار المرشح على أنه على كامل الاستعداد لمواصلة مجال الدراسة الذي اختاروه.

* يتقن اللغة الإنجليزية كشرط من الشروط الأساسية.

 

 

المستندات المطلوبة وإجراءات تقديم الطلب:

1.   يرجى إكمال استمارة طلب المنحة بكل تركيز و عناية و دون إغفال لأي خانة يجب ملؤها. و كل تجاهل أيًا من هذه الأمور، فإنه يترتب عليه عدم التمكن من حفظ الطلب أو إرساله.

2.   يرجى من صاحب الطلب التحقق جيدًا من إدخال عنوان بريده الإلكتروني بدقة، حيث سيتم إرسال رمز الطلب الخاص به عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان ذلك البريد الإلكتروني الذي قدمه عند الحفظ (للإرسال لاحقًا) أو إرسال نموذج الطلب هذا.

3.   يجب تحميل الملفات الإلكترونية التالية مع هذا الطلب:

* نسخة طبق الأصل من جواز السفر الأجنبي أو بطاقة هوية بروناي (يرجى من الطالب التأكد من أن جواز سفره سيظل صالحًا بعد ستة أشهر من انتهاء البرنامج أو الدورة).

* نسخ وفق الأصل من الدرجات الجامعية المحصل عليها و كذا نسخ من بيان النقط معتمدة من الكليات والجامعات و(إذا لزم الأمر) إثبات إتقان اللغة الإنجليزية.

* يلزم تقديم تصريح في صيغة تفويض/إعلان من صاحب العمل للمتقدمين أثناء الخدمة سواء كانوا يعملون في القطاعين العام أو الخاص التابعين للحكومة (باستثناء وزارتي التربية والشؤون الدينية).

* يجب أن تكون الوثائق غير المكتوبة باللغة الإنجليزية (باستثناء تلك المكتوبة بلغة البهاسا ملايو) مصحوبة بترجمة إنجليزية معتمدة.

*بالنسبة للطالب الباحث المحلي: نسخة من رسالة المنحة الدراسية

* للاستفسارات حول مشروع بروناي-الولايات المتحدة: رسالتان (2) توصية كحد أدنى

        4 بعد ملء استمارة الطلب بنجاح، سيتمكن صاحبها من الحصول على نسخة منها                بصيغة PDF من نموذج الطلب المكتمل الخاص به.

5. يجب تقديم نماذج الطلبات المطبوعة لموظفي حكومة بروناي عبر الوزارة المختصة.

6. بعد إكمال الطلب، يتوجب على الطالب النقر فوق "إرسال"، ذلك أنه بحلول الموعد النهائي لتقديم الطلب، يجب عليه تقديم طلبه.

7. بمجرد تقديم الطالب لطلبه عبر الإنترنت، لم يعد ليس مطلوبًا منه إرسال أي نسخ ورقية إذا لم يقم بإرسال نموذج طلب المنحة مكتمل بحلول الموعد النهائي، فلن يتم أخذ طلبه بعين الاعتبار وسيتم اعتباره لاغيا.

 

 

كيفية التقديم للمنحة:

يمكن للمتقدمين المهتمين اتباع تعليمات التقديم عبر الإنترنت للتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة بروناي دار السلام 2024-2025. يمكن للمتقدمين إنشاء حساب وبدء تقديم طلباتهم من خلال النقر على الرابط هنا.